الرئيسية / لجان العودة في الوطن والشتات / مساعدات مالية للأسر الأيتام وأصحاب الأمراض المزمنة

مساعدات مالية للأسر الأيتام وأصحاب الأمراض المزمنة

نفذت جمعية المستقبل للثقافة والتنمية اليوم الخميس 25/12/2014م يوم خاص لأمهات الأيتام وأصحاب الأمراض المزمنة في مقر الجمعية ،حيث جاءت هذه الاحصائيات ضمن عملية البحث عن هذه الحالات التي تعاني الأمراض المزمنة مثل
الكلي ،والأيتام اللذين حرموا من أباءهم خلال فترة الحرب وما بعد الحرب ،وذلك لتقديم مساعدة مالية لهم بقيمة 60 يورو .

حيث قالت أحدي السيدات انها تعاني من مشكلة في دخل الأسرة في حين كان رب الأسرة هو المعيل الأول لهذه الأسرة في عدم وجوده الان ،وأن هذه ا الأسرة الان لا يوجد لها دخل سوي المساعدات الخارجية التي تأتي لهم من الخارج أو المؤسسات
والجمعيات الخيرية .

إضافة الي هذه الحالات ذكر أحد الاشخاص انه المعيل الأول لأسرة أخيه الذي فقد في الحرب وأنه يعمل صياد وذلك لمساعدة أبناء اخيه الأيتام المكونين من ستة أطفال لانهم يحتاجون إلي رعاية واهتمام وتكاليف مالية ومعيشية لهم .

وقال أيضا الشاب ياسين موسي أبو جزر البالغ من العمر 21 عاما أنه هو المعيل الأول لأسرته بعد وفاة أبيه وأنه كان المساعد الأول خلال وجود عمله خلال وجود الأنفاق والان لا يوجد له أي دخل للأسرة سوي المساعدات الخارجية أو من بعض الأصدقاء له وأنه حاول البحث عن عمل ولم يجد لعد حصوله علي تعليم .

وشمل اليوم توزيع مبلغ مالي لهذه الأسر لإعالة هذه الأسر وتلبية احتياجاتهم ، متمنية الجمعية المزيد من المساعدات لهذه الأسر لتحسين مستواهم المعيشي لهم .

وشكر أهالي الأيتام وأصحاب المرضى المزمنة جمعية المستقبل للثقافة والتنمية والجهة المانحة الجالية الفلسطينية ورئيسها أ. حسين الزيني .