الرئيسية / هنا فلسطين / فصائل المنظمة في لبنان تثمن جهود لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني

فصائل المنظمة في لبنان تثمن جهود لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني

ثمنت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الجهود التي تبذلها لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ورئيسها الوزير حسن منيمنة من أجل إيجاد مقاربات بين المكونات السياسية اللبنانية لتحسين الاوضاع المعيشية والحياتية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وناقشت الفصائل خلال اجتماع لها اليوم الثلاثاء، في سفارة دولة فلسطين في لبنان، برئاسة امين سر حركة فتح وفصائل المنظمة فتحي ابو العردات مجمل القضايا العامة والخاصة المتعلقة بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وأكد المجتمعون تمسكهم بالعمل الفلسطيني المشترك بالاستناد إلى المعايير التي تضمنتها وثيقة العمل الفلسطيني المشترك التي تم التوقيع عليها من قبل جميع الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية برعاية رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

ودعت الفصائل المجتمع الدولي إلى دعم وكالة “الاونروا” كي تتمكن من القيام بواجباتها في رعاية وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين وتقديم الخدمات والاحتياجات المعيشية لهم وفق المعايير الإنسانية الدولية إلى أن تتحقق عودتهم إلى ديارهم وأرضهم التي هجروا منها في العام 1948 على يد العصابات الصهيونية بقوة الارهاب والاحتلال والاستيطان.

وأكدت الفصائل تأييدها ودعمها لكافة القضايا المطلبية المحقة للموظفين الفلسطينيين وفي مقدمتها قضية الأمان الوظيفي، كما دعت كافة الموظفين والعاملين في الوكالة إلى الالتفاف حول الاتحاد العام للموظفين في وكالة الأونروا باعتباره إطارهم النقابي الذي جاء نتاج نضالاتهم وتضحياتهم الكبيرة.

وعبر المجتمعون عن دعمهم لكافة الجهود التي تبذلها قيادة الفصائل والقوى الفلسطينية والأمن الوطني الفلسطيني للحفاظ على الاستقرار الأمني في مخيم البداوي وتأييد جميع الخطوات التي يقومون بها لتحقيق هذه الغاية بالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة.

ووجهت فصائل المنظمة التحية لجميع الأسرى والمعتقلين البواسل في سجون ومعتقلات الاحتلال، خاصة أولئك الأبطال في سجن “عوفر” الذين تعرضوا للقمع من قبل الوحدات التابعة لإدارة سجون الاحتلال.