الرئيسية / أخبار مخيمات اللجوء / طرح عطاءين لتحسين الخدمات في مخيم غزة

طرح عطاءين لتحسين الخدمات في مخيم غزة

قال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي ان الدائرة بدات باستقبال طلبات الاستفادة من بناء طابق ثالث على الوحدات السكنية القائمة في المخيمات غير أنه لم يتم منح موافقات حتى تاريخه .

واوضح العقرباوي في تصريح خاص بـ»الدستور» أن عملية منح الموافقات تخضع لاجراءات فنية من خلال لجنة خاصة تقوم بتدقيق الطلبات للتاكد من وجود شهادة من مكتب هندسي ومصادق عليها من نقابة المهندسين تؤكد قدرة الوحدة السكنية على تحمل انشاء طابق اضافي وذلك حفاظا على سلامة السكان وللحد من البناء العشوائي غير الهندسي .

 من جهة ثانية قال العقرباوي ان دائرة الشؤون الفلسطينية طرحت عطاءين لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لقاطني مخيم غزة يتمثل الأول بتنفيذ شبكة صرف صحي والاخر لبناء وتأهيل 46 وحدة سكنية للاسر الفقيرة .
  

وأوضح العقرباوي ان الحكومة السويسرية مولت مشروع شبكة الصرف الصحي من خلال وكالة الانماء الدولي السويسرية بمبلغ سبعة ملايين دينار ويستغرق تنفيذه 18 شهرا من تاريخ احالته وسيكون له انعكاسات ايجابية على سكان المخيم والمناطق المحيطة من الناحيتين البيئية والصحية .

وبشأن مشروع الوحدات السكنية اوضح العقرباوي ان الحكومة الايطالية تكفلت بتمويل المشروع بمبلغ مليون يورو من خلال مكتب التعاون الدولي الايطالي .

 

وقدر العقرباوي للحكومتين السويسرية والايطالية مساهمتهما في تطوير واقع الخدمات المقدمة لقاطني مخيم غزة، لافتا الى قرب مباشرة تنفيذ وحدات سكنية للاسر الفقيرة في مخيم جرش 

المصدر: جريدة الدستور الأردنية  8/9/2012