الرئيسية / مناطق 48 / شعبنا على امتداد الوطن يحيي يوم الأرض: مسيرة حاشدة في كفركنا

شعبنا على امتداد الوطن يحيي يوم الأرض: مسيرة حاشدة في كفركنا

ضمن فعاليات احياء يوم الارض ال37 شاركت جماهير غفيرة من أهالي كفر كنا والمنطقة، ظهر اليوم السبت، في مسيرة حاشدة إحياء للذكرى ال37 ليوم الأرض الخالد، حيث انطلقت المسيرة من جانب النصب التذكاري لشهيد يوم الارض محسن طه.

و كانت اللجنة الشعبة في البلده قد دعت للمسيرة التي شارك بها عدد من الفعاليات الشعبية والاحزاب السياسية إلى جانب عدد من الشخصيات الإجتماعية ورجال دين من كفر كنا وعدد من كوادر وقيادات التجمع الوطني ورئيس الحزب واصل طه حيث تم وضع اكاليل الورود على النصبت التذكاري وضريح الشهيد وتم بعد ذلك اختتام المسيرة بكلمة عضو اللجنة الشعبية نمر ريحاني الذي شدد على اهمية احياء مثل هذه المناسبة مؤكدا الدور المترتب على الداخل الفلسطيني في التصدي لمخططات المؤسسة الإسرائيلية مؤكدا على اهمية الوحدة الوطنية في هذه .

وجاء في بيان كانت قد عممته اللجنة الشعبية هناك”يأتي النشاط حفاظا على الارض والمسكن والبقاء فوق تراب الاباء والأجداد ومن اجل صد الهجمة العنصرية اللعينة ضد جماهير شعبنا كافة ودفاعا عن مقدساتنا وتراب وطننا وحقنا الشرعي في بلادنا ودفاعا عن كرامتنا ووجودنا متشبثين بوطننا الذي لا وطن لنا سواه”.

واضاف: “نتظاهر ايضا من اجل طرد قطعان المستوطنين من الاراضي المحتلة، وإعادة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ومن اجل منع مصادرة الارض وهدم البيوت والملاحقات السياسية ومن اجل العيش بكرامة في وطننا وبناء مستقبل زاهر لأبنائنا ودفاعا عن الاسرى ومن اجل تحريرهم حالا من زنازين الظلم والعنصرية والإجحاف”. واختتم البيان بتشديد على ضرورة “التصدي للهجمة الشرسة على اهلنا في النقب ومنع ترحيلهم وسلب حقهم في العيش الكريم ومن اجل اقتلاع اللجنة المعينة في البلدة وطردها الى غير رجعة “.