الرئيسية / فلسطينيو الشتات / سفارة فلسطين تشارك في المهرجان الدبلوماسي في نيكاراغوا

سفارة فلسطين تشارك في المهرجان الدبلوماسي في نيكاراغوا

شاركت سفارة فلسطين في نيكاراغوا بجناح خاص، اليوم الإثنين، بمهرجان أقيم في العاصمة ماناغوا المهرجان السنوي للسلك الدبلوماسي المعتمد لدى نيكاراغوا، بمناسبة يوم التعددية الثقافية من اجل الحوار والتنمية الذي اقرته الامم المتحدة.

وقدّمت السفارة الفلسطينية المأكولات والاطباق الفلسطينية وعرض لفرقة الدبكة وبعض المطرزات والاثواب الفلسطينية والاعمال الخشبية من بيت لحم والبوسترات والكتب عن فلسطين.وكان جناح فلسطين في المهرجان مقصدا لعدد كبير من الزوار كان على رأسهم صمويل سانتوس لوبيث وزير الخارجية النيكاراغوي الذي افتتح المهرجان.
واشاد لوبيث بالجناح الفلسطيني والاقبال عليه وزارنا ايضا عدد كبير من السفراء والشخصيات التي تحضر المهرجان وابرزهم نيافة القاصد الرسولي عميد السلك الدبلوماسي في نيكاراغوا وسفراء اسبانيا وايطاليا والمانيا وكوبا وفنزويلا والسلفادور وهندوراس وروسيا والمكسيك وعدد من النواب واعضاء لجنة التضامن.
ومن المعلوم ان جزء من ريع هذا المهرجان يتم التبرع به باسم السلك الدبلوماسي لعدد من الجمعيات الخيرية التي تقوم على رعاية عدد من المنظمات التي تهتم برعاية الاطفال في ظروف صعبة والمرضى والحالات الانسانية، وتمت تغطية المهرجان من مختلف وسائل الاعلام المحلية.