الرئيسية / مخيمات اللجوء / مخيمات الضفة الغربية / د. ابو هولي يعلن عن رزمة مشاريع جديدة للمخيمات

د. ابو هولي يعلن عن رزمة مشاريع جديدة للمخيمات

 

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، الدكتور أحمد أبو هولي، عن رزمة مشاريع تطويرية مقدمة لمخيمات اللاجئين في الضفة الغربية .

وقال أبو هولي في بيان صحفي : “إن القيمة الإجمالية للمشاريع بلغت نحو مليون دولار امريكي ستنفذ مع بداية العام 2019 وتشمل مشروع تعبيد الشارع الرئيس في مخيم العروب ( الدفعه الثانية ) بقيمة 145000 دولار، ومشروع استكمال تاهيل وتأثيث قاعة متعددة الاغراض بقيمة 309000 دولار امريكي بمخيم بلاطة ، وانشاء ملعب خماسي وتاهيل مركز الشباب الاجتماعي في مخيم نورشمس بقيمة 148000 دولار، واستكمال مشروع انشاء الاجنحة الفندقية في مخيم عقبة جبر – اريحا بقيمة 117000 دولار امريكي، ومشروع ترميم قاعة متعددة الاغراض وتعبيد طرق داخلية في مخيم قلنديا بقيمة 278000 دولار”.

ولفت إلى أن المشاريع التي تنفذها دائرة شؤون اللاجئين لا تدخل في نطاق عمل (أونروا) ولا تتعارض مع طبيعة الخدمات والمشاريع التي تقدمها (أونروا) في المخيمات.

وأكد د. أبو هولي على أن دائرة شؤون اللاجئين تبذل جل جهدها وتسخر كافة إمكاناتها لاستقطاب تمويل مالي من المانحين، يساهم في دعم مشاريع تنموية داخل المخيمات، تساهم في تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين، الذين يعيشون في ظروف حياتية صعبة، وتعزيز صمودهم والحد من آثار اللجوء حتى تحقيق العودة إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 وفق القرارات الأممية، وفي المقدمة منها القرار 194