الرئيسية / أخبار مخيمات اللجوء / دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير تطلق تسعة مخيمات صيفية في قطاع غزة

دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير تطلق تسعة مخيمات صيفية في قطاع غزة

أعلن مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية مازن أبو زيد اليوم الاثنين، عن انطلاق تسعة مخيمات صيفية للأشبال والزهرات في قطاع غزة.

وأوضح أبو زيد أن المخيمات الصيفية بتمويل ورعاية وإشراف الدائرة برئاسة زكريا الأغا، وتنفيذ اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة (الشاطئ، وجباليا، والبريج، والنصيرات، وخان يونس، والبريج، ودير البلح، ورفح) ومفوضية المرأة بالمكتب التنفيذي للجان الشعبية.

وأضاف أن هذه المخيمات جاءت بفضل جهود الأغا، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أطفالنا للتخفيف من معاناتهم، حيث لا توجد أماكن ترفيه لهم أو مساحات لممارسة أنشطة وألعاب خاصة بهم، فمن خلال المخيمات الصيفية يتعلم الأطفال المهارات ويكتسبون القيم، ويمارسون أنشطة متنوعة رياضية وثقافية ترفيهية، كذلك تصقل المخيمات شخصية الأطفال وتعلمهم الالتزام والانضباط والسلوك القويم وتنمي مواهبهم.

وقال إن كل مخيم يضم من 100 إلى 120 طفلا، يقضون حوالى 6 ساعات يوميا ضمن برنامج معد مسبقا يتناسب مع قدراتهم في أماكن مهيأة ومجهزة بما يلزم الأطفال وما يحتاجونه، كذلك يساهم عدد من الشبان المدربين المتطوعين على إدارة المخيمات الصيفية في العمل والتدريب والتثقيف.