الرئيسية / أخبار مخيمات اللجوء / تأكيداً على تصعيد الاحتجاجات : اعتصام جماهيري للاجئين أمام مركز صحة البيئة في مخيم المغازي

تأكيداً على تصعيد الاحتجاجات : اعتصام جماهيري للاجئين أمام مركز صحة البيئة في مخيم المغازي

اسماعيل اسعد /

اعتصم العشرات من اللاجئين صباح اليوم امام مركز صحة البيئة في مخيم المغازي وذلك احتجاجا على تقليصات الوكالة بحق العديد من البرامج الاغاثية .

الاعتصام الذي جاء بالتزامن مع احتجاجات أخرى في مخيمات القطاع , ندد فيه المعتصمون بقرار الأونروا الاخير بحرمانهم من المعونات النقدية , علاوة على استقطاع العديد من البرامج لصالح برامج أخرى.

وأكد عضو اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي ومسؤول ملف الوكالة غازي مصلح أن هذا الاعتصام جاء استمرارا لسلسة الفعاليات التي تنفذها اللجان الشعبية للاجئين على مستوى القطاع والتي تأتي رداً على سياسة الوكالة الظالمة بحق اللاجئين وعدم اكتراثها لمعاناة آلاف اللاجئين الفقراء.

وتوجه مصلح في كلمته الى بعض الموظفين أصحاب الدرجات العليا في الوكالة بالكف عن الحلول والأفكار الإبداعية والتي تتساوق مع سياسة الوكالة في تقليصاتها وصولاً إلى إنهاء خدماتها , مضيفاً أن اللجان ترفض وبشكل قاطع المحاولات التي تقوم بها إسرائيل في الأمم المتحدة بتغيير تعريف اللاجئ الفلسطيني مطالباً بإنصاف حقوق اللاجئين كاملة غير منقوصة.

ودعا مصلح جماهير اللاجئين كافة للمشاركة في كافة الفعاليات التي تقوم بها اللجان والتي ستشهد تصعيدا متواصلا في حال عدم استجابة الوكالة لمطالب اللاجئين المشروعة.