الرئيسية / مناطق 48 / بعد مرور عام على عمليات الهدم: حملة شعبية من أجل إعادة بناء العراقيب

بعد مرور عام على عمليات الهدم: حملة شعبية من أجل إعادة بناء العراقيب

تستعد في هذه الأيام اللجنه التحضيريه لمهرجان “البناء والصمود والاعتراف” بالعراقيب في العمل على تكثيف حملتها الشعبية من أجل إعادة بناء وإعمار قرية العراقيب الغير معترف بها في النقب وذلك بمناسبة مرور عاما على حملة الهدم الأسرائيلية للقرية اذ تم هدم العراقيب حتى اليوم 27 مرة.

وقد عممت اللجنة التحضيرية بيانا تدعو فيه الى القدوم الى قرية العراقيب لإعادة بنائها إبتداء يوم الخميس القادم 2172011 وحتى يوم السبت 237، إذ تشمل هذه الايام في قرية العراقيب العديد من الفعاليات الجماهيريه , تربويه وثقافيه على مدار ثلاثه ايام وسيتوج بمهرجان جماهيري تشارك فيه كافه مؤسساتنا الفاعله في المجتمع المدني والاحزاب والحركات السياسية.

وجاء في بيان اللجنة التحضيرية لمهرجان “البناء والصمود والأعتراف”: ” منذ قيام الدوله وحتى يومنا هذا تتعرض قرانا العربيه لابشع وسائل القمع والترحيل والهدم , واحقر الممارسات الهمجيه من قبل المؤسسه الاسرائيليه بكافه قيادتها ,وبتعاقب حكوماتها المتتاليه القمعيه يوميا, كما وتسخر الميزانيات الباهظه لاقتلاعنا من ارضنا , ارض الاباء والاجداد المتعاقبه”.
وأضاف البيان ” لقد تعرضت قرانا في النقب لهذه الممارسات لا لشيء الا لمجرد كونها رافضه للمخططات التي تهدف الى تهويد النقب , والعمل على حصر اكبرعدد ممكن من اهلنا , اصحاب الحق التاريخي في الارض على اصغر رقعه ارض ممكنه وذلك عبر الترهيب والترغيب تاره , والهدم والاقتلاع تاره اخرى. اننا نرى ونشاهد ونلمس خطوره الموقف في النقب في اعقاب القوانين والقرارات التي اتخذتها الحكومه تجاهنا كاقليه عربيه في النقب بالاضافه الى الحملات الاعلاميه المبرمجه والممنهجه , التي تشن ضدنا يوميا وتدعي استيلاءنا على اراضي الدوله وتخرج من ابواق من لا ناقه لهم ولا بعير في هذه الارض بل جاءوا مهاجرين شربوا العنصريه وكراهية العرب ورفض تقبل الغير فاتقنوها واحسنوا التفنن بها…”.
وجاء في البيان ايضا ان العراقيب ” تعرضت لعمليات هدم ومحو , اقتلاع وعبث متواصله تخطت السابعه والعشرين مره وما زالت ترضخ لعمليات الاحراق والتهجير من اجل الاجهاز على ما تبقى من ترابها واحباط اهلها الصامدين المرابطين.لقد توحدت كافه المؤسسات الصهيونيه تجاهنا من “الكيرن كييمت”, وزاره الداخليه ودائره الاراضي وغيرها من اجل اقتلاع قرانا في النقب مما يتطلب منا جميعا الوقوف صفآ واحدآ ,لنتحدى اله القمع والاقتلاع , احزابا ومؤسسات وجمعيات ولجان ومواطنين رجالا ونساءآ, كبارآ وصغارآ لانجاح كافه النشاطات والفعاليات التى تقام دفاعآ عن قرانا وبيوتنا وكرامتنا”.
وإختتم البيان ” من هنا ومن واجبنا كجزء مهدد في النقب بكافه قرانا وبيوتنا ومستقبلنا . لزامآ علينا التكاتف والوحده والاصطفاف في خندق واحد , خندق العمل الموحد, وعليه فاننا نناشدكم اهلنا في النقب بالعمل على انجاح مخيم اعاده بناء العراقيب الذي سيقام على ارضها بدءآ من يوم 21.7.11 حتى يوم 23.7.11 وسيشمل فعاليات جماهيريه , تربويه وثقافيه على مدار ثلاثه ايام وسيتوج بمهرجان جماهيري تشارك فيه كافه مؤسساتنا الفاعله في المجتمع المدني والاحزاب والحركات الاسلاميه والوطنيه “.

وتخوض قرية العراقيب ومعها الجماهير العربية ومتضامنين يهود نضالا مكثفا ضد سياسية الهدم والترحيل في النقب.