الرئيسية / الأخبار الهامة / برلين تحيي الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد القائد ياسر عرفات

برلين تحيي الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد القائد ياسر عرفات

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – منطقة برلين – إقليم ألمانيا الذكرى الثالثة عشر لإستشهاد الرئيس القائد أبوعمار من خلال مهرجان جماهيري حاشد في العاصمة الألمانية برلين، بحضور الأخ عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وسفيرة دولة فلسطين ألمانيا خلود دعيبس.

كما حضر المهرجان معتمد وامين سر واعضاء من لجنة اقليم فتح – المانيا وقيادة منطقة برلين بالاضافة الى ممثلي واعضاء فصائل العمل الوطني الفلسطيني وممثلون عن الجاليات والاتحادات والجمعيات والروابط والنوادي الفلسطينية والعربية والألمانية وشخصيات وطنية عديدة من مختلف المناطق الالمانية، واحيا المهرجان الفنان الفلسطيني جمال النجار برفقة عازفة الناي الفلسطينية وجيهة الغزالي وحكواتي فلسطين في برلين وليد العلي.

بعد افتتاح المهرجان بكلمة ترحيبة من لجنة منطقة برلين تم عرض فيلما قصيرا عن مسيرة الشهيد ابو عمار بعد ذلك القى د. عوض حجازي امين سر الاقليم كلمته بهذه المناسبة، تلاه كلمة للرفيق غازي حمد باسم لجنة العمل الوطني الفلسطيني. كما القت سفيرة دولة فلسطين في المانيا د. خلود دعيبس كلمة حيت فيها الحضور لمشاركتهم في احياء ذكرى الشهيد ابو عمار وشددت في كلمتها على سيرته النضالية من البدايات حتى رحيله ومواقفه الصلبة وتمسكه بالثوابت الفلسطينية.

والقى عزام الاحمد كلمة اللجنة المركزية لحركة فتح استعرض فيها مسيرة الشهيد ابو عمار النضالية منذ تأسيس الحركة وانطلاقتها مرورا بمحطاتها الرئيسية حتى استشهاده. كما استعرض في كلمته اخر تطورات الوضع الفلسطيني دوليا واقليميا كما عرض على الحضور ظروف المصالحة الوطنية الفلسطينية بكل صراحة وشفافية وأكد أن قرار المصالحة قد أتخذ ولا رجعة عنه أبداً والأمور في طريقها إلى الافضل.

والجدير بالذكر ان الاخ عزام الاحمد والسفيرة دعيبس التقيا بمدير الشؤون السياسية للشرق الادنى والاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الالمانية د. فيليب اكرمان واستعرضا معه اخر التطورات على الساحة الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين دولة فلسطين والمانيا الاتحادية.