الرئيسية / هنا فلسطين / الهيئة العليا تُطلق مليونية الأرض والعودة وتدعو إلى إضراب شامل بالثلاثين من مارس

الهيئة العليا تُطلق مليونية الأرض والعودة وتدعو إلى إضراب شامل بالثلاثين من مارس

أعلنت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، إطلاق فعالية مليونية الأرض والعودة في الذكرى 43 ليوم الأرض، داعية إلى أن يكون هذا اليوم، إضراباً شاملاً في كل محافظات الوطن، وذلك في الثلاثين من آذار/ مارس المقبل.

ودعا رئيس اللجنة التنسيقية في الهيئة، خالد البطش في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة صباح اليوم الخميس، إلى المشاركة في مخيمات العودة السلمية، والأهل في الضفة الغربية للنزول والاحتشاد أمام المفترقات، ونقاط التماس والطرق الالتفافية.

كما دعا جماهير شعبنا في الداخل للتظاهر أمام الاحتلال؛
ليكون يوم الثلاثين من آذار/ مارس يوماً وطنياً، يسمع فيه العالم صوت الحق الفلسطيني، ويزلزل الاحتلال.

وقال البطش: ستبتقى القدس عنوان الفعل الوطني والشعبي وقبلة الأحرار، وسيبقى كل الشعب جسداً واحداً من أجل الدفاع عن القدس، وهي أولوية لا تقبل التسويف أو التأجيل والمماطلة، وهو الهدف الأول لمسسيرات العودة وكسر الحصار.

وأضاف: لقد تحولت مسيرات العودة إلى نهج وبرنامج عمل وطني بشكل من أشكال المساومة لتصفية القضية، وجاءت تلك المسيرات رداً على (صفقة القرن) وقرار البلطجي ترامب بنقل سفارة بلاده، والآن المسيرات، توجه صفعة لهم، ووضعتهم في مأزق حقيقي.

وتابع البطش: اليوم نُعلن وباسم كل القوى وشرائح الشعب أمام العالم، أننا لن نسمح للمؤامرة أن تمر، ولن نسمح لترامب بتنفيذ مخططاته، وإن قيادة هذه المسيرات ستواصل عملها، وستكون سداً منيعاً أمام كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية، وستبقى الهيئة العليا حامية المشروع.

ودعا البطش جماهير شعبنا إلى إعداد البرامج والخطط من خلال أنشطة واسعة لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد، والدعم والإسناد لمسيرات العودة التي تدخل عامها الثاني، وهي أشد صلابة وقوة وإصراراً على تحقيق أهدافها.

ودعا رئيس اللجنة التنسيقية في الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أهلنا في الضفة؛ للبدء في المسيرات الشعبية لمواجهة الاستيطان والمستوطنين، الذين يشكلون تهديداً لوجودنا وأرضنا ومؤسساتنا.

وأهابت الهيئة بجميع وسائل الإعلام المحلية والعربية، بتوثيق هذه الملحمة الوطنية، وتخليدها في الذاكرة عبر الأفلام الوثائفية، وتدعو الاتحادات الفنية والأدبية لاتخاذ هذه الملحمة عنواناً لإصدارات وإنتاجات فنية أدبية.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، لتحقيق الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، احتراماً لدماء الشهداء ووفاء لكل أسرانا وجرحانا.

وختم البطش مؤتمره الصحفي: “يا جماهير شعبننا ننشد تحقيق الوحدة، ننشد تحقيق العدالة، وإذ نحن نعلن عن استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، فقد آن الأوان ليحيا شعبنا حياة كريمة.


Fatal error: Uncaught exception 'wfWAFStorageFileException' with message 'Unable to save temporary file for atomic writing.' in /home/nakbahor/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php:30 Stack trace: #0 /home/nakbahor/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php(650): wfWAFStorageFile::atomicFilePutContents('/home/nakbahor/...', '<?php exit('Acc...') #1 [internal function]: wfWAFStorageFile->saveConfig('livewaf') #2 {main} thrown in /home/nakbahor/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 30