الرئيسية / الأخبار الهامة / “المتابعة” تدعو للإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى

“المتابعة” تدعو للإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل أراضي 48، والقيادات السياسية والشعبية والجمهور للمشاركة في اضراب رمزي عن الطعام يوم الجمعة القادم في مدينة عرابة، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وستقام الفعالية في خيمة تضامن، يتم اقامتها بالتنسيق مع بلدية عرابة واللجنة الشعبية، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة الخامسة مساء، موعد بدء المهرجان الاحتفالي بالأسيرة المحررة لينا جربوني، الذي سيكون أيضا مهرجان تضامن مع الأسرى في إضرابهم عن الطعام.وحيت المتابعة التجاوب من مختلف فئات شعبنا في الداخل مع فعاليات التضامن مع الاسرى الذي يدل على جاهزية دائمة للبذل والعطاء وعلى مكانة الاسرى لدى شعبنا، ودعت للمزيد من النشاطات لترافق معركة الأمعاء الخاوية.

من ناحية أخرى، حذر رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، من حملة التحريض التي تقودها حكومة الاحتلال، بدءا من رئيسها نتنياهو، ومعها وسائل الإعلام الإسرائيلية، بتشويه رسالة الأسرى في معركتهم الصادقة العادلة، وتحويل الأمر وكأنه مجرد خلافات داخلية مزعومة في الساحة الفلسطينية.
وقال بركة: “إن هذا أكبر اثبات على أن المغتصب المحتل، يتلذذ على أي خلاف وجد حقا مثل حالة الانقسام، أو خلاف مزعوم، لحرف الأنظار عن الجريمة الاساس، وعن الإرهاب الاساس وهو الاحتلال”.