الرئيسية / فعاليات إحياء ذكرى النكبة / “اللجنة الوطنية العليا” تدعو أبناء شعبنا للمشاركة الفاعلة في “مسيرة العودة والقدس” غدا الاثنين برام الله

“اللجنة الوطنية العليا” تدعو أبناء شعبنا للمشاركة الفاعلة في “مسيرة العودة والقدس” غدا الاثنين برام الله

دعت اللجنة الوطنية العليا ابناء شعبنا في كافة محافظات الضفة، للمشاركة الفاعلة في المسيرة المركزية “مسيرة العودة والقدس” غدا الاثنين في رام الله.

وتنطلق المسيرة المركزية من وسط ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة رام الله الساعة الحادية عشرة صباحا باتجاه بوابة القدس الشمالية، ويتخللها مهرجان بالقرب من مخيم الامعري.

وشدد منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان، لإذاعة صوت فلسطين على ضرورة مشاركة كافة شرائح شعبنا بهذه المسيرة في ظل الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية، والتي تتزامن مع نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس، مشيرا الى ان تعليق الدوام سيكون غدا الساعة الحادية عشرة صباحا للموظفين والطلاب والجامعات، لإفساح المجال لهم للمشاركة في مسيرة “العودة والقدس”.

وبين عليان، ان مسيرات أخرى ستنطلق في محافظتي الخليل وطولكرم غدا الاثنين.

ودعت اللجنة الوطنية العليا، الى المشاركة في المسيرات التي تنطلق بعد غد الثلاثاء (الخامس عشر من أيار) في الذكرى السبعين للنكبة بعد اطلاق صافرت الحداد لمدة 70 ثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا .

واشار الى ان المسيرات ستخرج في كافة محافظات الضفة للتأكيد على رفض القرار الاميركي بشأن القدس ونقل سفارتها اليها والتأكيد على حق العودة.

ودعت اللجنة الوطنية العليا، ابناء شعبنا الى المشاركة في المسيرات الليلية التي تحمل مشاعل العودة والحرية في كافة المحافظات الشمالية، مشيرة الى ان مسيرة المشاعل في رام الله ستنطلق الساعة الثامنة مساء وتحمل 70 مشعلا و70 مفتاحا و70 علما و70 راية بعدد سنوات النكبة.