الرئيسية / هنا فلسطين / الأحمد : حصانة النائب هي في إطار مهامه البرلمانية

الأحمد : حصانة النائب هي في إطار مهامه البرلمانية

بيت لحم – معا – قال عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس كتلة فتح البرلمانية ان الحصانة التي يتمتع بها النائب وفق القانون هي في إطار الحقوق الخاصة بالحصانة البرلمانية للنائب عن أعماله التي يمارسها في إطار مهامه البرلمانية، وليس تجاه التنظيم أو الحزب الذي ينتمي إليه النائب والذي رشحه ليمثله في السلطة التشريعية، فلكل حزب أو تنظيم نظامه الخاص الذي يحدد وينظم شؤون التنظيم والحزب بما في ذلك حقوق وواجبات أعضائه.

وتابع الاحمد في بيان صحفي “وبالتالي لا علاقة للسلطة الوطنية أو أي من مؤسساتها وأجهزتها بما في ذلك المجلس التشريعي بانتماء النائب لأي حزب أو فصيل وطبيعة وشكل العلاقة بين النائب والحزب أو الفصيل الذي ينتمي إليه ، ولا يجوز الخلط بين الإجراءات أو القرارات التنظيمية لأي فصيل أو حزب تجاه احد أعضاءه وبين الحقوق القانونية لأي نائب وحصانته البرلمانية .

ودعت كتلة فتح ” الجميع” للامتناع عن تناول أي قضايا تنظيمية أو قانونية عبر وسائل الإعلام، وإنما يتم ذلك في الأطر المختصة وعبر القنوات الرسمية.

وأكدت الكتلة حرصها على توفير كافة الأجواء والمتطلبات الملائمة واللازمة للإخوة والأخوات من الزملاء النواب للاستمرار في ممارسة عملهم ومهامهم في إطار الحقوق والواجبات التي حددها لهم القانون.

وتاتي تصريحات الاحمد في اعقاب الانتقادات التي وجهها عدد من نواب فتح في المجلس التشريعي ازاء قرار اللجنة المركزية للحركة فصل محمد دحلان وتقديمه للنائب العام بتهم مالية جنائية .