الرئيسية / مناطق 48 / اضراب عام في أراضي 48 في الذكرى ال 38 ليوم الارض

اضراب عام في أراضي 48 في الذكرى ال 38 ليوم الارض

رام الله وفا- تشهد المدن والقرى العربية في اراضي عام 1948 اضرابا عاما وشاملا في الذكرى 38 ليوم الارض وإحياء ذكرى شهداء هذا اليوم الستة الذين استشهدوا دفاعا عن الارض التي خططت إسرائيل لمصادرتها في الجليل في العام 1976 .

وأوضح مراسلنا أن مئات النشطاء في البلدات العربية وزعوا  المناشير التي تدعو الى الإضراب العام ردا على الهجمة الإسرائيلية  على الاراضي العربية في النقب وهدم القرى غير المعترف بها وإقرار قوانين عنصرية.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد اصدرت بيانا دعت فيه الى اوسع وحدة وطنية في هذا اليوم عبر الالتزام بالإضراب العام والذي يشمل السلطات المحلية والمدارس والمؤسسات التعليمية العربية  والمشاركة الفاعِلة في جميع فعالِياتها ونشاطاتها، بعيدًا عن الخِلافات والاختلافات، في مواجهة المخاطِر الجَماعية التي لا تستثني أحدا، بدون رفع الأعلام الحزبية او الهتافات الفئوية، ورفع الاعلام الفلسطينية فقط.

وناشدت لجنة المتابعة جميع الأحزاب والحركات السياسية، والسلطات المحلية والهيئات الشعبية، الى تحمل مسؤولياتها والقِيام بدورها وواجبها، في تنظيم الفعاليات والنشاطات التعبوية، المحلية منها والقطرية، لإنجاح الإضراب العام.

ومن المقرر أن تنظم اليوم مسيرات محلية في البلدات العربية التي سقط فيها الشهداء ووضع اكاليل الزهور على النصب التذكارية وسينظم المهرجان المركزي في بلدة عرابة البطوف في الساعة الرابعة بعد الظهر، كما سيتم تنظيم مهرجانا اخر في بلدة صواوين في النقب.