الرئيسية / أخبار مخيمات اللجوء / اجتماع دائرة شؤون اللاجئين والمكتب التنفيذي مع رئيس مركز الاحصاء

اجتماع دائرة شؤون اللاجئين والمكتب التنفيذي مع رئيس مركز الاحصاء

اجتمعت دائرة شؤون اللاجئين والمكتب التنفيذي مع رئيس جهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني السيدة علا عوض. وحضر الاجتماع كلا من السيد محمد عليان مدير عام المخيمات والوسط وشؤون اللاجئين في الضفة الغربية، والسيد سعيد سلامة رئيس قطاع الدراسات ومسؤول دائرة شؤون اللاجئين، والسيد محمود مبارك رئيس المكتب التنفيذي، والسيد ناصر شرايعة مدير المكتب التنفيذي، والسيدة منال عوض مديرة العلاقات العامة في الدائرة، والسيدة سامية مسؤولة الاعلام. وتم في الاجتماع مناقشة الاحصائيات الاخيرة لمخيمات اللاجئين لعام 2017 حسب احصائيات المركز الفلسطيني والاطلاع على عدد اللاجئين الفلسطينيين ومناقشة الاوضاع المزرية التي يعاني منها اهلنا في المخيمات.

واثنى المجتمعون على جهود مركز الاحصاء الفلسطيني والدور الهام لهم في احصاء عدد اللاجئين بكل دقة ويجب اتخاذ المعلومات الصحيحة.وناقش المجتمعون احوال المخيمات الفلسطينية في لبنان وما يعانوه اهلنا هناك من نقص في جميع مستلزمات الحياة والوضع المزري الذي يعانون منه. وقالت السيدة علا عوض ان الاحصاء للاجئين في لبنان يشمل فقط عدد الفلسطينيين الذين يسكنون المخيمات فقط وليس عدد كل الفلسطينيين اللاجئين في لبنان.

وتم مناقشة حدود الممخيمات وعدد اللاجئين المعتمدة من قبل وكالة الانروا وضرورة التنسيق مع اللجان الشعبية للمخيمات للحصول على المعلومات الصحيحية.