الرئيسية / uncatigorized / ابو هولي يطالب الانروا بالعدول عن قراراتها التقشفية

ابو هولي يطالب الانروا بالعدول عن قراراتها التقشفية

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي ان الدول العربية المضيفة والأونروا والدول المانحة قد تجاوزت الأزمة المالية التي كادت ان تعصف بالأونروا وتهدد وجودها بعد ان انخفض العجز المالي في ميزانيتها الى 21 مليون دولار .

ولفت د. ابو هولي في كلمته التي القاها اليوم الثلاثاء امام اعضاء اللجنة الاستشارية للأونروا في اجتماعها المنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية على ساحل البحر الميت الى ان التنسيق المشترك بين الاطراف المعنية والاتصالات التي قادتها القيادة الفلسطينية ورئيس دولة فلسطين محمود عباس والدول العربية المضيفة والاتصالات التي قادها مفوض عام الوكالة السيد بيير كرينبول وتواصله مع الأمين العام للأمم المتحدة والدول المانحة والمنظمات الدولية ادت الى تجاوز الازمة المالية وتغطية العجز المالي الناجم عن قطع الادارة الامريكية تمويلها للأونروا .

وتوجه د. ابو هولي بالشكر لجميع الدول والمنظمات التي استجابت لهذه الأزمة، وقدمت تمويلاً إضافياً أو سارعت في تقديم مساهماتها منذ بداية العام التي ساهمت في التغلب على التداعيات الأولية لفقدان التمويل الأمريكي والحفاظ على استمرار وكالة الغوث في تقديم الخدمات الحيوية لما يقارب 5.9 مليون لاجئ فلسطيني.