الرئيسية / فعاليات إحياء ذكرى النكبة / فعاليات إحياء ذكرى النكبة 64 / إطلاق فعاليات احياء الذكرى 64 للنكبة في قلقيلية

إطلاق فعاليات احياء الذكرى 64 للنكبة في قلقيلية

 إفتتحت “اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة، في مدينة قلقيلية، ضمن فعاليات احياء الذكرى 64 للنكبة، “خيمة وحكاية”، التي تروي حكاية اللجوء الفلسطيني في المدينة، كما أطلقت بريد العودة الذي يحمل رسائل العودة، ليجوب المحافظة عبر الخيالة ودراجي العودة.

وشارك في اطلاق فعاليات احياء ذكري النكبة، محامي قلقيلية، العميد ربيح الخندقجي، واعضاء المجلس التشريعي، ورئيس بلدية قلقيلية، عثمان داوود، وعدد من رؤساء البلديات، ولجنة خدمات اللاجئين، ومدراء الاجهزة الامنية ، والمؤسسات الرسمية والشعبية، وحشد من المواطنين.

وقال الخندقجي، ان “الشعب الفلسطيني سيبقى يناضل، جيلا بعد جيل، لتاكيد الهوية الفلسطينية، وليقول ان حق العودة، حق مقدس، لا يملك احد حق التفريط فيه”.

واوضح رئيس لجنة خدمات اللاجئين، في المحافظة معتصم قشوع، ان اطلاق فعالية خيمة وحكاية، يمثل رسالة، تؤكد التمسك بالتراث، والثقافة والحضارة والعمق التاريخي الممتد منذ ايام كنعان، مشيرا ان “الامل الفلسطيني سينطلق، من خلال بريد العودة، الذي سيجوب محافظة قلقيلية، حاملا الحلم الفلسطيني بالعودة والاستقلال”.

يذكر، أن بريد العودة الذي سيجوب انحاء عدة من محافظة قلقيلية، سيحمل رسائل وقسم العودة، وفي كل تجمع سيزوره البريد، ستنظم مراسم احتفالية تذكر بالعودة الى الديار.

 

 

لمشاهدة صور من الفعالية