الرئيسية / مناطق 48 / أهالي النقب يتظاهرون في القدس ضد مخططات الاقتلاع

أهالي النقب يتظاهرون في القدس ضد مخططات الاقتلاع

استجابة لقرار لجنة التوجيه العليا لعرب النقب شارك مساء أمس الإثنين، حشد كبير في مظاهرة صاخبة امام بيت رئيس الحكومة الاسرائلية بنيامين نتنياهو في القدس.

وكان في مقدمة المتظاهرين عدد من القيادات السياسية والشعبية برز من بينهم رئيس الكتلة البرلمانية د.جمال زحالقة.

وشارك في المظاهرة جمهور من أهل النقب الذين رفعوا الشعارات المنددة بالسياسات العنصرية و تعال الهتاف باصوات غاضبة ضد هدم البيوت مطالبين بوقف هذه الجرائم.
وردد المتظاهرون شعارات منها “ارض النقب لاصحابه مش لبيبي وكلابه”، كما مجدوا بصمود اصحاب القرى مسلوبة الاعتراف.

الناشط وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني جمعة الزبارقة قال: تأتي هذه المظاهرة ضمن سلسلة النشاطات المتواصلة التي تنظمها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب و التي ستتبعها نشاطات اخرى خصوصا اننا على اعتاب احياء الذكرى ال38 ليوم الارض الخالد.
واضاف الزبارقة: نتظاهر للتأكيد على حقنا  المشروع في العيش في بيوتنا وعلى ارضنا ولن نتزحزح رغم  مخططات الاقتلاع وممارسة الضغط والتيأيس عبر جرائم الهدم  والخراب والدمار، ونقول ان كل ما يرتكب من جرائم بحق اهلنا اصحاب الارض الشرعيين باننا لن نتخلى ولن نتزحزح عن حقنا الانساني المشروع بالعيش على ارض الاباء والاجداد وبناء مستقبل ابنائنا للعيش الحر والكريم.


Fatal error: Uncaught exception 'wfWAFStorageFileException' with message 'Unable to save temporary file for atomic writing.' in /home/nakbahor/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php:30 Stack trace: #0 /home/nakbahor/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php(650): wfWAFStorageFile::atomicFilePutContents('/home/nakbahor/...', '<?php exit('Acc...') #1 [internal function]: wfWAFStorageFile->saveConfig('livewaf') #2 {main} thrown in /home/nakbahor/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 30